كيف تجعل جمع التبرعات عبر الإنترنت أمرا بسيطا؟

ع ع ع

  • ابحث عن منصات تبرع معقولة التكلفة:

يفضل تجنب كثرة المصاريف في قطاع الأعمال غير الربحية، والتقيد بميزانية محدودة. لذلك، يستحسن البحث عن منصات تبرع عبر الإنترنت ذات تكلفة معقولة ورسوم منخفضة، إذ أن بعض المنصات المرموقة تتقاضى رسومًا مرتفعة مقابل الاشتراك وجمع التبرعات ومعالجة المحتوى. كما تفرض مواقع التمويل الجماعي الأكثر شعبية رسومًا إضافية قد تؤثر على المبلغ المحصل لمشروعك غير الربحي.

  • احرص على الحفاظ على المتبرعين وبناء حملة متماسكة:

ينبغي أن يكون الموقع الذي ستقوم من خلاله بجمع التبرعات أكثر من مجرد وسيلة لجمع الأموال، بل يجب أن تتخذ منه منصة للتوعية، لدعم حس المشاركة والوفاء لدى المانحين، وتشجيع الجهات الخيرية على مشاركة صفحتك مع الآخرين.

ويكمن نجاح حملات جمع التبرعات على الإنترنت في تضافر جهود أفراد المجتمع، والوسائل الإعلامية متعددة الوسائط، بالإضافة إلى الخطط التسويقية المحكمة. كما أظهرت الأبحاث أن الحملات التي تعرض مقاطع فيديو شخصية تزيد من التبرعات بنسبة 105%، كما أن أولئك الذين يُطلعون متابعيهم على مستجدات الحملة بانتظام تمكنوا من جمع تبرعات أكثر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك بنسبة 126%.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب أن يقدم موقع جمع التبرعات الخاص بمنظمتك غير الربحية أدوات مشاركة متعددة، ويتيح لفريقك التواصل بسهولة مع المانحين.

  • دور الصورة الذهنية لمنظمتك غير الربحية:

تتيح بعض المنصات للمستخدمين تعديل الصفحات عن طريق اختيار الألوان والطابع الذي يتماشى مع الصورة الذهنية لمنظمتك غير الربحية. والأفضل من ذلك، يمكن تضمين صفحات التبرعات عبر الإنترنت في موقع الويب الخاص بمؤسستك الخيرية، الذي من شأنه أن يبسط عملية التبرع بالنسبة للجهات المانحة ويعزز شرعية حملتك في الآن ذاته.

إن اعتماد نموذج يعكس الصورة الذهنية لمنظمتك يساهم في زيادة حجم التبرع، ليتجاوز حجم التبرعات المقدمة عبر صفحة خدمة “باي بال” بنسبة 38% كما يزداد احتمال تقديم التبرعات للمرة الثانية بنسبة 70% إذا تم اعتماد صفحة تعكس الصورة الذهنية للمنظمة في التبرع الأول. ومن شأن إنشاء صفحتك الخاصة أن يشجع الزوار على قضاء المزيد من الوقت في استكشاف موقعك، مما يساهم في استقطاب المزيد من الداعمين والمشتركين في الرسائل الإخبارية على المدى البعيد.

  • كيف تطلب التبرعات:

بمجرد إنشاء صفحة جمع التبرعات، عليك معرفة كيفية استخدام منصتك الجديدة بشكل أكثر فعالية. وفي المقام الأول، ابدأ بتطوير إستراتيجية تعنى بمواقع التواصل الاجتماعي، ثم حدد جمهورك والموارد التي ستحتاج إليها لتنفيذ حملتك عبر الإنترنت.

وبعد إعداد خطتك، اعمل على توسيع شبكتك الاجتماعية وتعزيز مستوى المشاركة المجتمعية لمنظمتك من خلال إطلاق حملتك بإرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة لهذا الغرض تحتوي على رسائل صادقة وتفاصيل حول أهدافك من هذه الحملة. في الأثناء، عليك الاستمرار في قيادة حملتك عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ويجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن إطلاق حملة لا تتجاوز 20 إلى 40 يومًا يزيد من معدلات التبرع.

وفي الحقيقة، لقد بات التبرع عبر الإنترنت مقصد العديد من الجهات الخيرية. ومن المرجح أن تكوّن المنظمات غير الربحية التي تعتمد هذا التوجه شبكة أوسع من المانحين، وستوفر بذلك مصاريف طباعة المنشورات.

—————————————————-

الموقع: نان بروفيت إنفورمايشن

  • هل كانت هذه المقالة مفيدة؟
  •    

اشترك في نشرتنا البريديّة

scroll to top